قافلة Microlabs Solutions تحط رحالها في موسمها الثالث بجهة مراكش – آسفي بشراكة مع غرفة الصناعة التقل

تستأنف قافلة مواكبة حاملي المشاريع، الحرفيين، المقاولين الذاتيين وأصحاب المقاولات الصغرى Microlabs Solutions مسارها في موسمها الثالث سنة 2022 وتحط رحالها بجهة جديدة: جهة مراكش – آسفي في الفترة ما بين فاتح مارس و19 منه بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي.

يأتي Microlabs Solutions ليستجيب للإرادة المواطنة الملحة للجهات المعنية في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني، التي تبحث عن بدائل مبتكرة تسمح لها بمواصلة مسارها وتطوير آدائها.

وتتأسس رؤية “Microlabs Solutions ” من منطلق البناء المشترك، الذي يمكن من تقييم آداء حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، انطلاقا من تشخيص مشاكلهم إلى غاية تحديد الحلول التي تمكن من تجاوزها، وذلك بهدف تمكين المقاولين أو حاملي المشاريع من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم. وهو إجراء يستجيب في عمقه وغاياته إلى التوجيهات الملكية السديدة الواردة في الخطاب الملكي السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019.

ويعود برنامج Microlabs Solutions في موسمه الثالث بصيغته الهجينة عبر ورشات افتراضية تواكب المقاولات من خلال الاجتماعات الافتراضية، عبر التطبيقات المخصصة، بين المقاولة والخبراء حول سؤال يطرحه المقاول بشأن جانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير وما إلى ذلك، وتكون الغاية من هذه اللقاءات بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمه /أو تطويره. وسيتم تحديد التدخلات والإشراف المساعدة التقنيين أو المواكبة في شكل توجيهات نحو الإجراءات الأساسية أو المتقدمة أو المشخصة مع مدير المقاولة. وفي نهاية المطاف، سننظم ورشة حضورية لتقديم حصيلة البرنامج في الجهة.

سيقدم MICROLABS SOLUTIONS لحاملي المشاريع، و الحرفيين و المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في مجموعات صغيرة، مساحات للبحث عن حلول جاهزة ومبتكرة بالمجان، حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من تطوير مشاريعهم.

رابط الورشة من هنا: https://meet.google.com/tfd-bmvv-wgp

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

Retour haut de page
Aller au contenu principal