قبل أن تصل الى الثلاثين: 10 نصائح يقدمها لك رائد أعمال ناجح تغيّر رؤيتك عن الحياة

تكثر النصائح الموجهة للشباب قبل الوصول الى الثلاثين. هذه المرة يوجه هذه النصائح رائد اعمال ناجح، رأى الحياة من منظور الاعمال.

لا يوجد ما هو أفضل من أن يشارك شخص ما خبرته عن الحياة مع الآخرين، بشكل نابع عن تجربته الشخصية وليس مجرد تناقل افكار او نصائح مكررة او محفوظة. ولا يوجد افضل من ان يكون صاحب النصيحة شخص ناجح، خبر الحياة وفهم ابعادها بشكل صحيح قبل ان ينصح نصيحته.

في سؤال على موقع كورا لأحد المشتركين يتساءل عن الاشياء الضرورية التي يجب ان يفعلها قبل الثلاثين، مع الاشارة انه مهتم بعالم ريادة الاعمال بشكل خاص. يجيبه أحد رواد الاعمال المخضرمين من خلال تجاربه الحياتية وهو في سن الخامسة والثلاثين ، مصرحاً ببعض النصائح – البعيدة عن البيزنس – والتي تهم كل شخص في العشرينيات، تساهم في جعل حياته افضل قبل بلوغ الثلاثين من العمر.

إليكم نصائح لسن الثلاثين ، يخبركم بها رائد اعمال ناجح يعترف انه أدرك الكثير منها متأخراً، وأنه لو كان قد أدركها في عشريناته، كان سيعيش تجربة حياتية افضل!

تقبّل نفسك رغماً عن أنف الجميع

نصائح لسن الثلاثين

غالبا انت تقرأ هذا الكلام وانت تحمل في نفسك الكثير من الامور التي تكرهها وربما تبغضها. شكلك او وزنك او شعورك بالكسل والتسويف. شعور ان الاخرين افضل دائماً. مهما كان ما تشعر به.

حاول ان تتأقلم في حب نفسك كما هي. هذا لا يعني أن تتوقف عن العمل على الأشياء التي تريد تغييرها فيك ، وانما يعني فقط أنك لا تغير نفسك بدافع كراهية الذات، بل رغبة في التطور وأن تكون شخصًا أفضل، اعتني بنفسك لأنك تحب نفسك لا لأنك تكرهها، إنه ألطف شيء يمكنك فعله لقلبك وعقلك.

هذه واحدة من أفضل النصائح التي يجب ان تفهمها وتطبقها قبل ان تصل الى سن الثلاثين.

اعرف من أنت بعيدًا عن تصورات الآخرين

سيخبرك الناس أنك لست نحيفًا بما فيه الكفاية ، أو أن أسنانك ليست بيضاء بما يكفي ، أو أنك لا تكسب ما يكفي من المال ، أو أنك تعمل او لا تعمل في مهنة مرموقة. طوال الوقت انت تتعرض لما يقوله الناس حولك، سواء كان هؤلاء أشخاص على قرابة منك أو ليسوا أقرباء. لكن ما يقولوه يصلك، وانطباعاتهم عنك تؤثر فيك.

في بعض الأحيان ، يحاول هؤلاء الأشخاص أن يوصلوا لك شيئًا ما ، أحيانًا يكونون عائلتك. في كل الاحوال ، مع وجود هذه الاصوات ، تحتاج ان تقف قليلاً وتعرف من انت بنفسك. هل انت بدين فعلا ؟ هل انت تحتاج الى تطور مالي فعلا ؟ هل انت تعيس او سعيد فعلاً ؟ انت تسأل وتجيب في نفس الوقت ، لا هم الذين يسألون ولا هم الذين يجيبون.

اعرف المسار الذي تود أن تمضي فيه في حياتك بنفسك.

تعلم أن تتقبل الرفض بلباقة

نصائح لسن الثلاثين

سواء كان الأمر يتعلق بمقابلة شخصية انت متحمّس لها، ثم تم رفضك. او طلب رأي شخص في عملك، ففوجئت انه يهاجمك وينتقدك. او طلب مساعدة من شخص ما، ففوجئت به يشيح بوجهه عنك. اذا ذهبت لتلقي تمويل لمشروعك الذي تتحمس له، وفوجئت باستخفاف المستثمرين وصدّهم عنك.

الرفض مؤلم. عندما يحدث ذلك ، اعترف بالخسارة ، لكن امضي قدما واستمر. لا تهدر طاقتك أو كرامتك في إهانة الشخص الذي كنت تتوق إلى موافقته ، لمجرد أنه لم يعطها لك. ستجعل نفسك تشعر بالمرارة فقط وستبدو كأنك أحمق.

لا تتوقع أن تأتيك الفرصة إلى باب بيتك

نصائح لسن الثلاثين

لن يظهر الصديق المثالي أو فرصة العمل على عتبة دارك كما لو كنت قد طلبتها من قائمة بيتزا هت. لا يمكنك الجلوس في المنزل والتساؤل عن سبب عدم العثور على فرصة العمل المثالية ، إذا كنت لا تكافح ، فأنت لست قريبًا بما يكفي للوصول إلى هدفك.

تعلم أن تجادل دون قتال

ليس عليك هدم أفكار أو إهانة الأشخاص الذين لا تتوافق معهم، تعلم أن تجادل وأن تناقش أفكارك مع الآخرين بهدوء، وبهدف التعلم لا التفوق على الآخرين كما لو كنت في معركة، النقاش الراقي سيفيدك حتى لو كانت صاحب الفكرة الصحيحة.

ناقش، اذا رأيت انك تدخل في جدال لا طائل من وراه، فإنسحب فوراً. بقاءك في الجدال ، او ردك على الجدال بجدال اكبر، لن يفيد اي احد الا انه سيظهرك بمظهر المهزوم ، سيبدد طاقتك ، سيقلل من شأنك.

استوعب كم قصيرة هي الحياة

نصائح لسن الثلاثين

عندما توفي والدي ، كان في أوائل الخمسينيات من عمره، كان لديه شغف بالموسيقى وكان مغنيًا في فرقة ، قبل أن تتغلب عليه صحته. في الحقيقة كان من الممكن ان يتحول طموح والدي الى شيء كبير حقاً ، الا انه رحل قبل انجازه.

افكر دائماً ف هذه الفكرة في كل مرة اضيع فيها الوقت في امور لا طائل منها ، كأني اضيع عمري كله في تصفح الانترنت والفيسبوك والواتساب.الحياة قصيرة جدا ولا احد يعرف متى سيرحل. أريد أن أفعل الأشياء التي أريد القيام بها في الحياة ، قبل أن ينتهي العمر.

وكنت اتمنى ان افهم هذا في بداية العشرينيات، ولكني اضعتها في الشعور بأني امامي الكثير من الوقت. امرر لك هذه النصيحة، لا يوجد الكثير من الوقت كما تتصور، من الضروري ان تبدأ التحرك قبل سن الثلاثين.

هذا لا يعني ان تعيش حياة الآخرين !

تمويل مشروعك

لقد قلت ذلك من قبل. “لا يوجد تاريخ انتهاء صلاحية للسعادة.” لا يعني ضرورة ان تبدأ العمل على اي شيء، هو اعتبار ان فاتك كل شيء طالما بدأ فيه الآخرون وحققوا انجازات كبيرا.

إذا كنت مقدر لك أن تعيش من العمر 100 عام ، فيمكنك بدء مهنة البرمجة هذه في الثلاثينيات من العمر ولا تزال تعمل على أجهزة الكمبيوتر لمدة 30-40 سنة أخرى. لا يزال بإمكانك الوقوع في الحب والزواج. لا يزال بإمكانك متابعة أحلامك.

لا تدع المجتمع يخبرك أن الحياة يجب أن تكون. أولا زواج، ثم أطقال، ثم عمل. هذه ليست قوانين كونية ثابتة ، انت من تضع قوانينك بنفسك. لا يوجد جدول زمني أو حد زمني ، لذلك حدد ما تريد القيام به ، بدلاً من ذلك. فقط اذهب إلي ما تريده وافعله.

افهم ان العالم مختلف

نصائح لسن الثلاثين

لا ينبغي حتى أن تقال هذه النصيحة لك وأنت بحلول سن الثلاثين.

يجب أن تكون على دراية بها جيدًا،  من الأفضل أن تدرك أن العالم متنوع وأن الناس أكثر بكثير من أي سمة واحدة ترغب في تصنيفهم فيها. إلا إذا كنت تخطط لقضاء حياتك في فقاعة مع مجموعة متجانسة من الأشخاص الذين يتشابهون جميعًا ويفكرون على حد سواء ويشاركون نفس التجارب ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية العمل في عالم مليء بأشخاص قد يكونون مختلفين ثقافياً عنك. سوف تجني فوائد عديدة.

الحياة مليئة بافكار غير افكارك، مشروعات غير مشروعك ، اهتمامات غير اهتماماتك، هويات غير هوياتك. تقبل وجود الاختلاف حتى لو كنت مصمما انك الافضل ، تقبل وجود الاختلاف لا يعني انك تذوب فيه !

عش في مكان مختلف تمامًا عن المكان الذي نشأت فيه

على الأقل لفترة قصيرة ، ابتعد عن الراحة والوضع المألوف وعائلتك وأصدقائك. عندما انتقلت من السهول إلى الجبال ، اكتشفت جزءًا مني لم أكن أعرفه وأهدافًا لم أكن أعرفها.

على سبيل المثال ، لم أكن أحلم مطلقًا بالمشي خلف شلال أو المشي لمسافات طويلة على درب الأبالاش. عندما وصلت إلى هنا ، أدركت أنه كان هناك عالم كامل من الأشياء التي أردت القيام بها ، لكنني لم أكن اعرفها ولم أخطط لها .

خذ وقتك في التصرف كطفل

نصائح لسن الثلاثين

هل تتذكر تمديد ذراعيك على نطاق واسع والدوران في دوائر حتى تشعر بالدوار؟ أو انزلاقك على التلال الناعمة من العشب الأخضر؟ أو اصطياد الصراصير بيديك العارية؟ أو تناول ايس كريم من Dairy Queen في يوم صيف حار؟ لا تفقد هذه الروح، هذه التجارب البسيطة تجعل الحياة سحرية.

في العشرينات من العمر ، يبدو كل شيء بالغ الجدية؛ هناك الاندفاع للاستقرار، الاندفاع للزواج قبل القيام بكل “هذه الامور اللطيفة حقًا”، الاندفاع لإنجاب الأطفال ، الزحام للحصول على راتب مثالي.

كل هذا طبيعي ، لكن تحكم انت فيه بنفسك. ومن وقت لآخر، دع كل شيء يذهب، وخذ الوقت الكافي لتعيش طفلًا!

المصدر: arabfounders.net

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Retour en haut
Aller au contenu principal