كيفية الربح من الانترنت مجاناً (10 طرق سهلة للمبتدئين)

تريد أن تتعلم كيفية الربح من الانترنت مجاناً؟ قبل أن أجيب أريدك أن تعلم التالي:

  • لا توجد هنا طريقة سحرية ستجعلك تربح مئات الدولارات بعدة ضغطات على الكيبورد الخاصة بك.
  • لا توجد هنا أي طريقة مختصرة سريعة ستجعلك تحقق أرباح في عدة أيام.
  • لا توجد هنا طريقة تربح منها عن طريق تحميل تطبيق، أو برنامج، أو مشاهدة بعض الفيديوهات لعدة دقائق.
  • الكثير من الطرق التي ستجدها هنا ستحتاج إلى مهارة و إبداع و عمل.

إن كنت تظن أن لهجتي فظّة فهذا صحيح وأنا متعمّد لذلك… لأني لا أريد للكثير قراءة هذا الدليل حول كيفية الربح من الانترنت مجاناً.

نعم لا أريد للمتخاذلين أو الباحثين عن الربح السريع حتى لو عن طريق الغش والخداع بأن يكملوا قراءة هذا الدليل… فإن كنت واحداً منهم فلا تكمل القراءة، لأنك لن تجد هنا ما تبحث عنه.

أما إن كنت شخصاً جاداً على استعداد للعمل، وبذل الجهد طالما لديك المعلومات التي تحتاج إليها… فأهلاً بك في الرابحون، وأريدك أن تتأكد تماماً أنك في المكان الصحيح.

إليك ما ستتعرف عليه في الدقائق القليلة القادمة:

  • أفضل 10 طرق للربح من الانترنت مجاناً (ربما تتفاجئ من طريقة 2 و 7).
  • شروحات عملية خطوة بخطوة لكيفية البدء في أي طريقة.
  • نصائح هامة للغاية لتزيد من أرباحك في كل طريقة.

وليس هذا كل شيء، ستجدني أيضاً وضعت لك روابط لمعلومات وأدوات قد تحتاج إليها في رحلتك للربح من الانترنت مجاناً من خلال أي طريقة ستتعرف عليها في هذا الدليل.

ما أريده منك الآن هو أن تقرأ الدليل كاملاً خصوصاً الخاتمة، والتي سأطلب منك فيها طلباً ربما يساعدك في تحقيق الأرباح بشكل أسرع.

كيف تبدأ في الربح من التجارة الإلكترونية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

1. قم بتحديد نوعية ومصدر المنتجات التي ستبيعها

أهم شيء في مجال التجارة الإلكترونية هو اختيار المنتجات، وبما أنك مبتدئ فأنصحك أن تبحث عن المنتجات بالطرق التالية:

  • المنتجات التي يبعبها أي شخص تعرفه في السوق (صديق – قريب – جار): بحيث تضمن أن المنتجات جيدة ومتاحة، وسيكون كل ما عليك هو التسويق لها عبر مواقع التواصل.
  • المنتجات الترند والمشهورة على السوشيال ميديا: فكل ما عليك هو أن تبحث عن أماكن شراء هذه المنتجات بالجملة، أو بسعر أقل مما هو موجود في السوق، ثم تبدأ في الترويج لها.
  • الإكسسوارات والمشغولات اليدوية: إن كنت أنت مهتم بصناعة الإكسسوارات بيديك، أو تعرف بعض البائعين لها، فلما لا تستغل هذا الاهتمام وتتاجر فيها، وتحقق دخل عن طريق التسويق عبر السوشيال ميديا.
  • المنتجات التي لديك معها خبرة: أي منتج تعرف عنه الكثير من التفاصيل، وكيفية استخدامه، أو شراءة بأعلى جودة وأقل سعر (مثل الفتيات المهتمات بالملابس والمفروشات – الشباب المهتم بالعطور) وغيرها من المنتجات.

2. قم بتحديد فئة عملائك التي ستركز عليها

يجب أن تفكر جيداً في الفئة التي ستتعامل معها، فمثلاً هل ستبيع للسيدات المتزوجات أم الحوامل أم المتزوجات حديثاً، وهل المنتجات مناسبة لأصحاب الدخل المحدود أم للأشخاص الذين لديهم قوة شرائية أعلى.

عندما تعرف جيداً الفئة التي تستهدفها، ستعرف كيف تجدها أونلاين، وكيف تضع أمامها المنتجات بالطريقة الصحيحة مما يزيد من مبيعاتك.

3. قم بتحديد قنوات التسويق الإلكتروني التي ستعتمد عليها

عليك أن تحدد القناة التسويقية الرئيسية التي تبيع من خلالها (مثلاً التواصل على الواتساب – التواصل على فيسبوك ماسنجر)، وبعد ذلك تحدد القنوات التي ستعتمد عليها في التسويق.

فمثلاً يمكنك الترويج عن طريق:

  • حساب على انستجرام
  • جروبات الفيسبوك
  • قناة يوتيوب

بحيث تطلب من المهتمين أن يتواصلوا معك على رقم الواتساب أو حساب الماسنجر، ونصيحتي لك هي أن تعتمد على كل القنوات التسويقية المتاحة لديك خصوصاً في البداية حتى تحقق أرباح بأسرع وقت.

4. قم بالترويج لمنتجاتك بالطريقة الصحيحة

كل منتج له طريقة مناسبة في الترويج، فمثلاً إن كنت ستبيع اكسسوارات لما لا تلتقط لها بعض الصور الاحترافية – باستخدام كاميرا الهاتف – بحيث تجذب انتباه المهتمين عبر السوشيال ميديا.

ويا حبذا لو قمت أنت أو أحد معارفك بارتداء هذه الإكسسوارات، والتقاط صور لها بحيث تظهر كيفية استخدامها، وكيف سيستفيد منها المشتري.

طريقة عرض المنتجات بالصور والفيديوهات التوضيحية، وذكر الفوائد التي يحصل عليها من يشتريها هي التي تفصل بين البائع الناجح وغيره.

5. استغل المنافسين

يجب أن تبحث في كل الأماكن الخاصة بـ منافسيك في السوق مهما كان حجمهم، حاول أن تعرف كيف يعرضوا المنتجات، حاول أن تستحوذ على أكبر قدر من العملاء من خلال التفوق عليهم بشكل مشروع.

فمثلاً ربما تجد في أحد المنشورات شخص يستفسر في تعليق عن بعض المعلومات عن منتج ما، لماذا لا تجيبه وتراسله بشكل خاص وتعرض عليه المنتج الخاص بك.

هذا ما يجب أن تفعله خصوصاً في البداية حتى تبني لنفسك اسماً وقاعدة من العملاء.

يتبع…

المصدر:alrab7on.com

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

Retour haut de page
Aller au contenu principal